المتحدثون في الدورة التاسعة (2024)

ميرنا عارف

مايكروسوفت مصر المدير التنفيذي لشركة

ميرنا عارف

تمتلك ميرنا عارف خبرة عملية تمتد إلى 19 عامًا مع المؤسسات المتعددة الجنسيات وشركات القطاع العام في شتى أنحاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وصولاً إلى منصب المدير العام لشركة لمايكروسوفت مصر، ويأتي كل ذلك في إطار التزامها العميق تجاه مصر. ومدفوعةً بإيمانها القوي بالإدارة القائمة على التعاطف وبتدريب الشباب، أصبحت ميرنا أول سيدة تتولى هذا المنصب المرموق وتسهم في قيادة الحركة التكنولوجية في البلاد نحو التحول الرقمي.

ولتأكيد الميزة التنافسية لمايكروسوفت مصر في المجال التكنولوجي بالبلاد، تسهم ميرنا في توسيع البصمة الرقمية للشركة على مستوى المؤسسات العامة والخاصة لتسريع تحولها نحو الاقتصاد الرقمي. ويرتبط شغف ميرنا بشكلٍ وثيق بمساعي مايكروسوفت الدولية نحو غرس ثقافة "عقلية النمو" اعتمادًا على القيم الأساسية للتنوع والشمول في مكان العمل. كما أن شغفها يرتبط أيضًا برسالة مايكروسوفت مصر المتمثلة في تمكين كل فرد ومؤسسة، اليوم وغدًا، لتحسين العمليات، وزيادة معدل تفاعل العملاء، وتحقيق طفرة نوعية في نماذج الأعمال، والأهم من ذلك تطوير القوى العاملة نحو نموذج لنمو الأعمال يستند إلى ثقافة التعلم مدى الحياة.

وقبل تعيينها في منصب المدير العام لشركة مايكروسوفت مصر في عام 2020، شغلت ميرنا منصب مدير مجموعة أعمال أجهزة سيرفس في مايكروسوفت الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تولت إدارة استراتيجيات أحدث سلسلة من الأجهزة في المنطقة. وفي الفترة من عام 2017 إلى عام 2019 قبل انضمامها إلى مايكروسوفت، شغلت ميرنا منصب المدير الإقليمي للتحول الرقمي في شركة جي إي أويل آند جاز، حيث تولت إدارة استراتيجية التحول الرقمي في منطقة شمال إفريقيا وتركيا. وقبل تلك الفترة، شغلت منصب المدير الإقليمي لمجموعة روزماونت الشرق الأوسط في شركة إيمرسون أوتوميشن سوليوشنز. وفي عام 2015، تم تعيين ميرنا في وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية كمعاون للوزير لشؤون الاستثمار والتعاون الدولي، لتقديم المشورة بشأن تطوير وتنفيذ استراتيجيات قطاع البترول. وقبل كل ذلك، قضت عارف أول 12 عامًا من مسيرتها المهنية في شركة شلمبرجير، حيث شغلت عدة مناصب قيادية، من بينها المدير الإقليمي للمبيعات في المملكة المتحدة وأيرلندا، والمدير الإقليمي للمبيعات في منطقة شرق إفريقيا وشرق البحر المتوسط، ومدير حلول شلمبرجير المعلوماتية في مصر، ومدير التسويق العالمي، حيث تولت قيادة استراتيجيات التسويق على الصعيد العالمي لقطاع البرمجيات وقطاع الاستحواذ البحري.

وخارج نطاق مايكروسوفت، ميرنا عضو في مجلس إدارة بنك مصر، وهو ثاني أكبر بنك مصري، وعضو في مجلس التحول الرقمي بجامعة عين شمس المصرية.

وحصلت ميرنا على درجة ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة، بالإضافة إلى درجة بكالوريوس في علوم الكمبيوتر في عام 2002 من الجامعة نفسها.

Back

منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع. جميع الحقوق محفوظة 2023©.

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات