تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي
15-12 ديسمبر 2020
الحدث الإفتراضي

المنظمون

هيئة الطرق والمواصلات (RTA)

لمّا كانت دبي إحدى أسرع المدن تطوراً في العالم ما يجعل من توفير مرافق البنية التحتية ذات النوعية العالية حتمية مطلقة، ولمّا كان توفير شبكة نقل متطورة لسكان دبي يحتل مكانا بارزا في جدول أعمال الحكومة لتحسين مرافق النقل العام وتطوير الطرق في أنحاء الإمارة لجعل التنقّل أكثر أمانا وسلاسة فقد تأسست هيئة الطرق المواصلات (RTA) بموجب القانون رقم 17 لسنة 2005. تأسست هيئة الطرق والمواصلات لتحقيق رؤية إمارة دبي، وذلك من خلال تخطيط وتنفيذ متطلبات النقل والطرق والمرور في الإمارة، وبينها وبين إمارات الدولة والدول المجاورة بهدف توفير نظام نقل فعال ومتكامل بما يحقق رؤية الإمارة ويخدم مصالحها الحيوية.
هيئة كهرباء ومياه دبي (DEWA) تم إنشاء هيئة كهرباء ومياه دبي في الأول من يناير عام 1992 م بموجب مرسوم أصدره المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، لدمج شركة كهرباء دبي ودائرة مياه دبي، اللتين أسسهما المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم عام 1959 م، وكانتا تعملان بشكل مستقل منذ سنوات عديدة. وقد قدمت حكومة دبي الدعم الكامل لشركة الكهرباء ودائرة المياه بهدف توفير ما يحتاج إليه مواطنو دبي والمقيمون فيها من الطاقة الكهربائية والمياه باستمرار وبصورة مستقرة. وبعد قرابة ستة عقود من الزمن فإن هيئة كهرباء ومياه دبي تجسد بحق قصة نجاح باهرة بما تتميز به من قدرة وكفاءة عالية في كل مجالات عملياتها. إن الفلسفة الأساسية الراسخة التي تنتهجها هيئة كهرباء ومياه دبي تتمثل في النظر إلى المستقبل دائما والاستعداد له بالتخطيط العلمي بهدف تلبية الطلب المتزايد للمستهلكين على الطاقة الكهربائية والمياه. وبتطبيقها لهذه السياسة تمكنت هيئة كهرباء ومياه دبي من المضي قدما في خدمة المستهلكين، وهي بذلك تؤدي دورها في المساهمة في النمو والإزدهار الإقتصادي لدبي. ويعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي حاليا ما يزيد عن 10 آلاف موظف يبذلون جميعا كل جهدهم لضمان أن تكون الخدمات التي توفرها الهيئة سواء من حيث الكمية أو النوعية على أعلى مستويات الكفاية وباستمرار. وتقوم الهيئة حاليا بخدمة أكثر من 725 ألف مستهلك للطاقة الكهربائية والمياه في إمارة دبي. وهكذا، تواصل الهيئة توسيع ودعم إمكانياتها وخدماتها حتى تتمكن من توفير الإمدادات التي تغطي الطلب المتزايد سواء على الطاقة الكهربائية أو على المياه. وبناء على ذلك فإن الهيئة تواصل جهودها لدعم كيانها وقدراتها حتى تواصل أداء دورها منتهجة أكثر الأساليب العلمية تقدما ومستخدمة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، حتى تواصل بثقة مسيرتها الناجحة في المستقبل. وستتركز جهود الهيئة خلال السنوات الخمس القادمة على الشبكات الذكية، البحوث والتطوير، الطاقة المتجدّدة، والكفاءة.

معهد إدارة المشاريع (PMI)

يُعد معهد إدارة المشروعات الاتحاد الرائد عالمياً الذي يضم هؤلاء الذين يتخذون من إدارة المشروعات أو البرامج أو المحافظ مهنة لهم. ومن خلال التأييد العالمي والتعاون والتثقيف والبحث، نعمل على تهيئة ما يزيد عن ثلاثة ملايين مهني من مختلف أنحاء العالم لاقتصاد المشروعات، وهو الاقتصاد المقبل الذي سيتم فيه تنظيم العمل والأفراد وفقاً للمشروعات. واحتفالاً بذكرانا الخمسين في عام 2019، نعمل في كل من دول العالم تقريباً للنهوض بالمهن وتعزيز النجاح التنظيمي وزيادة تطوير مهنة إدارة المشروعات من خلال المعايير المعترف بها عالمياً والشهادات والمجتمعات والموارد والأدوات والأبحاث الأكاديمية والمنشورات ودورات التطوير المهني وفرص التواصل. وباعتباره أحد أفراد عائلة معهد إدارة المشروعات، ينشئ ProjectManagement.com مجتمعات عالمية إلكترونية تطرح موارد أكثر وأدوات أفضل وشبكات أعرض ومنظورات أوسع. تفضل بزيارتنا عبر www.PMI.org وعلى www.facebook.com/PMInstitute وعلىTwitter ‎‎‏‎@PMInstitute ‎.