تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي
2019
دبى، الامارات العربية المتحدة

المنظمون

هيئة الطرق والمواصلات (RTA)

لمّا كانت دبي إحدى أسرع المدن تطوراً في العالم ما يجعل من توفير مرافق البنية التحتية ذات النوعية العالية حتمية مطلقة، ولمّا كان توفير شبكة نقل متطورة لسكان دبي يحتل مكانا بارزا في جدول أعمال الحكومة لتحسين مرافق النقل العام وتطوير الطرق في أنحاء الإمارة لجعل التنقّل أكثر أمانا وسلاسة فقد تأسست هيئة الطرق المواصلات (RTA) بموجب القانون رقم 17 لسنة 2005. تأسست هيئة الطرق والمواصلات لتحقيق رؤية إمارة دبي، وذلك من خلال تخطيط وتنفيذ متطلبات النقل والطرق والمرور في الإمارة، وبينها وبين إمارات الدولة والدول المجاورة بهدف توفير نظام نقل فعال ومتكامل بما يحقق رؤية الإمارة ويخدم مصالحها الحيوية.
هيئة كهرباء ومياه دبي (DEWA) تم إنشاء هيئة كهرباء ومياه دبي في الأول من يناير عام 1992 م بموجب مرسوم أصدره المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، لدمج شركة كهرباء دبي ودائرة مياه دبي، اللتين أسسهما المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم عام 1959 م، وكانتا تعملان بشكل مستقل منذ سنوات عديدة. وقد قدمت حكومة دبي الدعم الكامل لشركة الكهرباء ودائرة المياه بهدف توفير ما يحتاج إليه مواطنو دبي والمقيمون فيها من الطاقة الكهربائية والمياه باستمرار وبصورة مستقرة. وبعد قرابة ستة عقود من الزمن فإن هيئة كهرباء ومياه دبي تجسد بحق قصة نجاح باهرة بما تتميز به من قدرة وكفاءة عالية في كل مجالات عملياتها. إن الفلسفة الأساسية الراسخة التي تنتهجها هيئة كهرباء ومياه دبي تتمثل في النظر إلى المستقبل دائما والاستعداد له بالتخطيط العلمي بهدف تلبية الطلب المتزايد للمستهلكين على الطاقة الكهربائية والمياه. وبتطبيقها لهذه السياسة تمكنت هيئة كهرباء ومياه دبي من المضي قدما في خدمة المستهلكين، وهي بذلك تؤدي دورها في المساهمة في النمو والإزدهار الإقتصادي لدبي. ويعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي حاليا ما يزيد عن 10 آلاف موظف يبذلون جميعا كل جهدهم لضمان أن تكون الخدمات التي توفرها الهيئة سواء من حيث الكمية أو النوعية على أعلى مستويات الكفاية وباستمرار. وتقوم الهيئة حاليا بخدمة أكثر من 725 ألف مستهلك للطاقة الكهربائية والمياه في إمارة دبي. وهكذا، تواصل الهيئة توسيع ودعم إمكانياتها وخدماتها حتى تتمكن من توفير الإمدادات التي تغطي الطلب المتزايد سواء على الطاقة الكهربائية أو على المياه. وبناء على ذلك فإن الهيئة تواصل جهودها لدعم كيانها وقدراتها حتى تواصل أداء دورها منتهجة أكثر الأساليب العلمية تقدما ومستخدمة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، حتى تواصل بثقة مسيرتها الناجحة في المستقبل. وستتركز جهود الهيئة خلال السنوات الخمس القادمة على الشبكات الذكية، البحوث والتطوير، الطاقة المتجدّدة، والكفاءة.

لمحة عن “موانئ دبي العالمية

تعد “موانئ دبي العالمية” محفزا رائدا للتجارة العالمية وجزءا لا يتجزأ من سلسلة التوريد حول العالم. يتسع نطاق عملياتنا التشغيلية ليشمل عدة قطاعات متنوعة لكن مترابطة، من المحطات البحرية والبرية والخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة، إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا. ىتضم محفظة أعمالنا العالمية 78 محطة برية وبحرية عاملةمدعومة بأكثر من 50 نشاط ذي صلة في أكثر من 40 بلداً عبر قارات العالم الست، ما يعكس حضورنا البارز في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء. ونهدف إلى الاضطلاع بدور محوري في رسم معالم المستقبل المشرق للتجارة العالمية بحيث نضمن بأن تترك جميع أنشطتنا بصمة وتأثيراً إيجابياً طويل الأمد على الاقتصادات والمجتمعات. يقوم فريق عملنا المتفاني الذي يضم ما يزيد على 36,000 موظف من 103 بلدا بتأسيس علاقات متميزة طويلة الأمد مع الحكومات، خطوط الشحن البحري، المستوردين، المصدرين، المجتمعات والعديد من الأطراف الهامة في سلسلة التوريد العالمية، لإضافة قيمة لأنشطتنا وتوفير خدمات عالية الجودة الآن وفي المستقبل. تعد مناولة الحاويات النشاط الأساسي للشركة، حيث تساهم بأكثر من ثلاثة أرباع عائداتها. وقامت “موانئ دبي العالمية” في العام 2017 بمناولة حوالي 70.1 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما)، ومن المتوقّع مع العمل الجاري حاليا أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية البالغة حاليا 88.2 مليون حاوية نمطية إلى أكثر من 100 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع حاجة السوق.

إعمار

“إعمار العقارية”، شركة مساهمة عامة تتخذ من دبي مقراً لها، مدرجة في سوق دبي المالي، وهي من الشركات الرائدة عالمياً في مجال التطوير العقاري ومن أهم مطوري المجمعات السكنية المتكاملة، حيث ساهمت بدور حيوي في الارتقاء بالقطاع العقاري في دبي إلى آفاق غير مسبوقة من التميز. وتعمل “إعمار” على تعزيز خبراتها في تطوير المجمعات السكنية المتكاملة على المستوى الدولي حيث تتمتع اليوم بحضور قوي في عدد من أهم الأسواق العالمية، بالتزامن مع استمرار الشركة في تعزيز أدائها ضمن قطاعات أعمالها لتشمل الضيافة والترفيه، ومراكز التسوق، وتجارة التجزئة. تجسد الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها “إعمار” في مجال تطوير المشاريع في مختلف المعالم الاستثنائية التي اضطلعت بتطويرها في دبي وغيرها من الأسواق العالمية. يعتبر ” وسط مدينة دبي ” أبرز مشاريع شركة ” إعمار العقارية “، وأصبح اليوم أكثر وجهات الحياة العصرية استقطاباً للزوار في العالم. يمتد المشروع على مساحة 500 فدان ويضم عدداً من أبرز معالم المدينة وفي مقدمتها “برج خليفة” و”دبي مول” و”دبي فاونتن”. وقامت “إعمار” بتطوير مجموعة من أشهر المجمعات السكنية المتكاملة في دبي ومنها “المرابع العربية” و”روعة الإمارات” و”مرسى دبي”. وتعمل “إعمار” على تطوير العديد من المشاريع التي ترسم ملامح جديدة لمدن المستقبل في دبي والأسواق العالمية. ومن خلال الشراكات الاستراتيجية التي تعقدها، نجحت الشركة في تعزيز رصيدها من الأراضي محلياً وعالمياً.

معهد إدارة المشاريع (PMI)

معهد إدارة المشاريع هو هيئة غير ربحية رائدة عالميًا للعضوية الاحترافية في مجال إدارة المشاريع وإدارة البرامج وإدارة المحافظ. يستفيد أكثر من 2.9 مليون محترف من القيمة التي يقدمها معهد إدارة المشاريع، الذي تم إنشاؤه عام 1969؛ حيث يعملون في جميع دول العالم تقريبًا من خلال التأييد والتعاون والتعليم والبحوث عالميًا. يعمل معهد إدارة المشاريع على تطوير المسارات المهنية والنهوض بالنجاح المؤسسي والارتقاء بمهنة إدارة المشاريع عبر ما يقدمه في إطار اعتراف دولي من معايير وشهادات وموارد وأدوات وبحث أكاديمي ومنشورات ودورات تدريبية للتطوير المهني وفرص للتواصل. وكجزء من عائلة معهد إدارة المشاريع، يقدم هيومان سيستمز إنترناشيونال (HSI) خدمات التقييم التنظيمي وقياس النجاح لأنشطة تجارية رائدة إلى جانب الحكومات، بينما يعمل موقع ProjectManagement.com وموقع ProjectsAtWork.com على إنشاء منتديات عالمية عبر الإنترنت تقدم موارد أكثر وأدوات أفضل وشبكات أكبر للتواصل وآفاقًا أوسع. تفضلوا بزيارتنا في الموقع www.PMI.org وعلى www.facebook.com/PMInstitute وعلىTwitter ‎‎‏‎@PMInstitute ‎.