المتحدثون

مصطفى خالد آغا

صحفي رياضي

مصطفى خالد آغا

مواليد دمشق 1963. متزوج من مي الخطيب ولديه ولدان كرم وناتالي. بدأ الصحافة في سن ال17 ومعها بدأ مشواره التلفزيوني في التلفزيون السوري. درس ودرّس الأدب الإنكليزي في جامعة دمشق ثم تابع دراساته العليا في بريطانيا. له عدة مؤلفات أدبية وترجمات منها مجموعة قصص قصيرة بعنوان جياد بلا صهيل ودراسات أدبية

كتب ويكتب في كبريات الصحف والمجلات العربية مثل الشرق الأوسط والحياة والإتحاد والبيان الإماراتيتين والشبيبة العمانية والأيام البحرينية واليوم السعودية ومجلة هيا إم بي سي والمنارة وغيرها من المطبوعات والدوريات

حائز على جائزة الأهرام العربي المصرية كأفضل برنامج وإعلامي عدة مرات وعلى جائزة الشيخ محمد بن راشد للأبداع مرتين وجائزة الشيخ عيسى بن راشد البحرينية ووسام الخدمة المدنية من الشيخ سيف بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الإماراتي وجائزة تصويت الجمهور كأفضل شخص على السوشال ميديا خلال قمة التواصل الاجتماعي في دبي وجائزة الحضارة والتميز من باريس كأفضل معد ومقدم برامج عربي لعامي 2013 و2012 وفي عام 2013 تم تكريمه من قبل رئيس الوزراء الكويتي الشيخ حمود الجابر الصباح بجائزة الإبداع الإعلامي كما تم تكريمه عام 2010 في الجزائر والسودان وليبيا وحصد أيضا على العديد من الألقاب منها أفضل مذيع عربي لأكثر من 10 مرات حسب العديد من المواقع كما تم اختياره حسب مجلة آريبيان بيزنس كواحد من أكثر 500 شخصية عربية تأثيرا وحل بالمركز 27 والمركز 2 ضمن أكثر 100 شخصية عربية ترفيهية. وفي عام 2018 تم تكريمه من قبل اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس على مجمل إنجازاته وحياته المهنية.
تم اخياره رجل العام من قبل جوائز الكويت للإبداع برعاية جامعة الدول العربية لعام 2021 وأفضل شخصية عربية مؤثرة في مهرجان ضيافة 2020 وكذلك مهرجان كايل 2021 وتم تكريمي عام 2021 من قبل رابطة المحترفين الامارتية خلال كاس السوبر للتأثير الاعلامي وجهوده في حملة الامارات أفضل شتاء في العالم.

في عام 2022 نال جائزة أفضل برنامج عربي خلال جوائز الصحافة العربية بمنتدى دبي للإعلام وصيف شرف المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في الرياض.

منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع. جميع الحقوق محفوظة 2023©.

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات